الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"مشروعك " يصل الدلتا الأسبوع القادم .. لبيب : لا سقف محدداً للتمويل .. والمحافظون مسئولون عن تذليل العقبات

المصدر :جريدة الجمهورية 8/4/2015 م

كتبت - مي مجاهد:

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" هو الاختبار الحقيقي لتطبيق اللامركزية في المحافظات مشيراً إلي أن المحافظين هم المسئولون مباشرة عن تذليل أي عقبات تواجه المشروع في القري والمدن والمراكز.

أعلن لبيب خلال اجتماع بمحافظي الشرقية والغربية والبحيرة وكفرالشيخ ودمياط والمنوفية والدقهلية بحضور السفير محمود السعيد المدير التنفيذي للمشروع لمتابعة استعدادات هذه المحافظات لبدء المشروع بها.. عن بدء تنفيذ "مشروعك" في محافظات الدلتا الاسبوع القادم مشيراً إلي أن المحافظين يقومون حاليا بجولات ميدانية لمتابعة تجهيز مقرات "مشروعك" بالمراكز والمدن والقري وتزويدها بشبكة الإنترنت.

أكد أن جميع أجهزة الدولة تساند المشروع ليكون قاطرة التنمية الشاملة في جميع المحافظات حيث سيتم تفعيل منفذ الشباك الواحد في جميع مقار "مشروعك" بحيث يضم كل مقر مندوبي البنوك الثلاثة المشاركة في المشروع وهي مصر والأهلي والتنمية والأئتمان الزراعي ومسئولي المحليات والتراخيص مشيراً إلي أنه سيتم منح تراخيص مؤقتة للمشروعات لتبدأ العمل الفعلي خلال شهر علي الأكثر.

قال لبيب: "لابد من نسف الروتين فوراً أو الاعتماد علي الأساليب غير التقليدية في حل أي مشكلة تواجه تنفيذ المشروعات في كل القري والنجوع لتوفير فرص عمل ودعم التنمية بها.

موضحاً أنه لا يوجد سقف محدد لتمويل المبادرة وأنه تم التنسيق مع البنوك علي توفير أي تمويل مطلوب مؤكداً أنه سيتم إنشاء موقع الكتروني لمتابعة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية علي شبكة الإنترنت وسيبين الموقع عدد المشروعات التي حصلت علي موافقات بالتنفيذ في كل محافظة والمشروعات التي حصلت علي تراخيص وأيضاً التي حصلت علي التمويل والتي بدأت بالتنفيذ بالفعل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع